الدراسة في معاهد المكفوفين (مجانا).. العتبة الحسينية تستحصل الموافقة لفتح معهد في البصرة وتعلن قرب افتتاح معاهد جديدة في ذي قار وبابل وصلاح الدين

كشفت العتبة الحسينية المقدسة عن خارطة جديدة لعملها بمراكز المكفوفين وضعاف البصر بعموم البلاد، ومنها الموافقة على افتتاح مركز جديد في البصرة.

وقال معاون مدير معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية عامر هاشم الشمري في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعلى غرار المعاهد التي فتحت بوقت سابق، ستشهد الأيام القادمة افتتاح البناية الجديدة لمعهد نور الامام الباقر (عليه السلام) للمكفوفين في محافظة ذي قار، كما سيتم افتتاح معاهد اخرى في محافظات بابل وصلاح الدين"، فضلا عن استحصال موافقة ادارة العتبة الحسينية المقدسة بعد ان تقدمت مجموعة من مكفوفي محافظة البصرة بطلب لفتح مركز لهم في المحافظة".

وأضاف أن "المركز الذي سينفذ في البصرة سيكون الاول من نوعه في المحافظة وسيشمل التدريب والدعم لشريحة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة من الصم ومصابي اضطراب التوحد والحالات النفسية والاضرابية وغيرها".

وتابع "سيكون على عاتق معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء تدريب الكوادر ودعمهم وارشادهم ودعمهم فيما يخص اللوحات الخاصة بهذه الشريحة وتوفير القرطاسية والمستلزمات وباقي احتياجاتهم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما بالغا بشرائح المجتمع كافة، سيما ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين وضعاف البصر من خلال تدريبهم وتدريسهم بمواد وزارة التربية العراقية المترجمة الى لغة برايل الخاصة بهم.

 

المرفقات

مراسل : علاء المنكوشي تحرير : حسين حامد الموسوي