(400) عنوان ما بين كتاب واصدارات متخصصة بعضها باللغة الكردية.. اقبال كبير على جناح العتبة الحسينية في معرض اربيل الدولي

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن مشاركتها بجناح ضم (400) عنوان متنوع ضمن فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب بنسخته الـ (15).

وقال مسؤول شعبة المعارض التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة علي ماميثه في حديث للموقع الرسمي، إن "جناح العتبة الحسينية المشارك في معرض أربيل الدولي للكتاب بنسخته (15) التي حملت عنوان (حاضر وحضارة)، شهد اشراك النتاجات الفكرية والثقافية والدينية لـ(12) قسما من أقسام العتبة المقدسة".

وأوضح أن "العتبة الحسينية اشتركت باكثر من (400) عنوان ديني وفكري وثقافي، فيما جاء بعضها باللغة الكردية".

وأضاف أن "العتبة المقدسة تحرص على مدار العام بالاشتراك بمثل هكذا فعاليات ثقافية مهمة وخاصة معارض الكتاب التي تشجع على القراءة وخلق مجتمع واعٍ ومثقف، مؤكدا تواصله مع جميع المعارض الثقافية التي تقام داخل وخارج العراق".

وتابع أن "ما يميز المعرض بشكل عام وجناح العتبة الحسينية المقدسة بشكل خاص في هذا العام هو الاقبال الكبير للزائرين من مختلف الشرائح المجتمعية".

 وشهد المعرض منذ افتتاحه في 8 آذر/ مارس 2023 حضوراً لافتاً للباحثين والأكاديميين والأدباء والمثقفين ومختلف الشخصيات العراقية، كما شهد مشاركة أكثر من (350) دار نشر من العراق والدول العربية والأجنبية، حيث تعرض نحو 1.5 مليون عنوان كتاب في شتى المجالات.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي تصوير : رسول العوادي