العتبة الحسينية تفتتح مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل وامينها العام يؤكد دعم الأنشطة الخاصة بالطفل لمواجهة المحتوى الهابط الذي تبثه مواقع التواصل

افتتح الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الستار مساء اليوم السبت 11 آذار/ مارس 2023، النسخة السابعة لمهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل الأول من نوعه على مستوى العراق.

وقال الاستاذ حسن رشيد العبايجي في حديث للموقع الرسمي، خلال حفل الافتتاح، "نحتفل هذا اليوم، وبهذا المهرجان تزامنا مع ذكرى ولادة الاقمار المحمدية، وبهذه المناسبة العطرة ونؤكد ان العتبة الحسينية المقدسة ترعى وتهتم بإقامة هكذا مهرجانات، وخاصة مهرجان الحسيني الصغير، حيث أن الغرض منها إعادة الوضع الطبيعي لحالة الأطفال ورعايتهم وتربيتهم بالشكل الصحيح".

وأضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة تهدف من خلال هذه المهرجانات إنشاء جيل يعتمد على نهج أهل البيت (عليهم السلام)، ومنها التربية الإسلامية لأنها الطريق الوحيد للخلاص من الهجمة الشرسة للثقافة الغربية التي تؤدي إلى الإنحراف الفكري، وخاصة المحتوى الهابط الذي ينشر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".

وتابع "لذلك نحن كعتبة حسينية نعمل على توعية مجتمعنا، ونريد الاهتمام بالطفولة من خلال تنفيذ وتطبيق القوانين التي سنتها التشريعات والقوانين العراقية، وخاصة ما يتعلق باحتضان الأطفال ورعايتهم وتربيتهم بالشكل المطلوب، والعمل على توجيههم إلى الطريق الصحيح".

وبين "هنالك حالات كثيرة في العراق انتشرت نتيجة الحصار، والحروب، وبعض الكوارث التي تعرض لها المجتمع العراقي، لذلك نحن حريصون على إعادة هكذا مهرجانات، كما نريد العمل على إعادة الثقة من خلالها للعائلة والأسرة العراقية، والعمل على رعاية وبناء تربية الأطفال وفق منهج وقيم اهل البيت (عليهم السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ترعى مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل والذي يعنى بتنشيط مسرح الطفل عبر اعمال مسرحية فنية علمية وثقافية تثري من خلالها مكتبة المسرح الخاص بالطفل في العراق

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار تصوير : قاسم العميدي