ضمن فعاليات العتبة الحسينية في مهرجان (عين الحياة).. ابراز الجانب الانساني والمبادرات المجانية وشعار ممثل المرجعية بأن تكون كربلاء عاصمة العراق الطبية

يشهد جناح العتبة الحسينية المقدسة، في المعرض الذي يقام على هامش فعاليات مهرجان (عين الحياة) الذي تقيمه مؤسسة القبس للثقافة والتنمية على ارض معرض بغداد الدولي اقبالا واسعا من قبل شرائح مختلف من المجتمع العراقي.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في حديث للموقع الرسمي، إن "جناح العتبة الحسينية المقدسة الذي يتضمن عرض نتاجات العتبة الحسينية المقدسة الصناعية والفكرية والثقافية شهد اقبالا جماهيريا كبيرا".

من جهته، قال المشرف على جناح هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة بهاء الوائلي " شاركت المؤسسات الصحية التابعة للهيئة ضمن جناح الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في المعرض".

وأضاف "عملنا من خلال المعرض على ابراز الجانب الانساني والمبادرات المدفوعة الكلفة التي تخفف الاعباء عن المواطن".

وبين "حاولنا ايضا أن نوصل الشعار الذي رفع ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي بأن تكون كربلاء العاصمة الطبية للعراق، وأن نحقق الهدف وهو تحقيق الأمن العلاجي، والامن الدوائي، وأن نساعد المواطن، ونخفف عنه العبء في الامور الصحية".

إلى ذلك، قال معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة إحسان خضير عباس، إن " جناح القسم عرض نتاجات القسم الفكرية، اضافه الى عدد من المخطوطات التي تم تحقيقها من قبل القسم، وكذلك تم عرض نماذج من خطوط علماء مدينة كربلاء المخطوطة والتي هي بحوزة مركز احياء التراث الثقافي والديني".

وأضاف "كما تم عرض المجلات الكربلائية القديمة التي كانت تصدر في حقب ماضية، وكيف كان وضعها، والآن كيف أصبح وضعها بعد اعادة طباعتها من قبل العتبة الحسينية المقدسة وأبرزها مجلة (نجوى المسالك) الدينية هذه المجلة كانت تصدر كل شهر وهي عبارة عن اجوبة دينية ترسل الى لجنة علمية متخصصة بمدينة كربلاء".

وبين أن "العتبة الحسينية المقدسة تمتاز بتقديم عدة خدمات للزائرين ليس في مجال الخدمة أو الصحة، بل هناك موضوع النشر الثقافي عن تاريخ كربلاء، وتاريخ العلماء الاعلام من خلال تأسيس مراكز تعنى بتحقيق تلك المخطوطات، ونشرها على نطاق واسع".

يذكر أن مهرجان (عين الحياة) الذي حمل شعار (ونراه قريباً) شهد مشاركة العتبات المقدسة في العراق ومؤسسات دينية سيستمر لمدة (3) أيام.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : فلاح حسن السعدي