بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية انفقت اكثر من (500) مليون خلال شهر شباط لتكفلها بعلاج ومساعدة (300) شخص قصدوا مرقد الامام الحسين (ع)

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاق أكثر من نصف مليار دينار عراقي، لاجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الإنسانية والعلاجية للمواطنين من مختلف محافظات البلاد خلال شهر شباط/ فبراير 2023.

وقال المنسق العام للشؤون الانسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي "بناءً على التوجيه المباشر لممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استقبلنا خلال شهر شباط/ فبراير الماضي المئات من الحالات والمناشدات الإنسانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبعض منها داخل الصحن الحسيني الشريف حيث تم العمل على تقديم يد العون والمساعدة الفورية لهم".

وأضاف "تمت الاستجابة لأكثر من (300) حالة مرضية ومن مختلف المحافظات العراقية وقد شملت الخدمات اجراء عمليات جراحية كبرى وفوق الكبرى في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، فضلاً عن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومؤسسة الشيخ الدكتور احمد الوائلي، ومستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي، وتكفلت العتبة الحسينية بكافة الخدمات الطبية وهي مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية المقدسة (بالمجان) ".

وتابع أن "التكلفة الكلية لتلك الخدمات على نفقة العتبة الحسينية المقدسة بلغت نصف مليار دينار عراقي خلال شهر شباط/ فبراير الماضي".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد أطلق مبادرة مجانية بمناسبة شهر شعبان تيمناً بولادات اقمار بني هاشم (عليهم السلام) البعض منها مجاناً والبعض الاخر مخفضة بمقدار النصف في جميع المؤسسات الصحية والطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي