العتبة الحسينية تختتم فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي وامينها العام يكشف عن هدف اقامته ويدعو الى ضرورة التصدي للتيارات الفكرية والثقافية المنحرفة

شهدت العتبة الحسينية المقدسة مساء اليوم الاثنين السادس من شهر شعبان الموافق (27/2/2023) اختتام فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر في محافظة كربلاء، بمشاركة شخصيات اجنبية وعربية ومحلية.

وقال الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي في كلمة له خلال حفل الختام، إن "هدف العتبة الحسينية المقدسة من مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بنسخته السادسة عشر هو اشاعة ثقافة روح التعاون والتعاضد ومناصرة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو القتل والتنكيل من قبل الزمر الارهابية بلباس الدين".

وأوضح أننا "ترجمنا توجه المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف عندما دعت إلى دعم واغاثة الشعبين السوري والتركي من قبل عموم المؤمنين نتيجة كارثة الزلزال الذي تسبب بالعديد من القتلى والايتام والارامل وفقدان السكن والمأوى وانتشار الجوع فبادر جمع كبير من المؤمنين من المؤسسات الدينية وفي مقدمتها العتبة الحسينية المقدسة الى ارسال آلاف الاطنان من المواد المتنوعة".

ودعا الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة إلى ضرورة الحفاظ على الدين قائلا "لذا وجب علينا أن "نتصدى ونحارب التيارات الثقافية والفكرية المنحرفة، وأن نحافظ على الهوية الثقافية لمجتمعنا، حيث أن أخطر غزو هو الغزو الثقافي والمتحلل والمبتذل الذي لم يترك زاوية من زوايا المجتمع الا وجاء اليها بثقافة العولمة سيئة الصيت".

وأضاف أن "من الواجب علينا توحيد كلمة المسلمين تحت مظلة كتاب الله وعترة نبيه ونبذ التطرف والتعصب الديني والفكري واحترام المقابل والتقارب ونشر المحبة والمودة ".

وتابع أنه "من باب الفخر والاعتزاز والكرامة التي وهبها الله الى عباده المؤمنين اكرمنا بخدمة هذا المكان المقدس وتحت ظل المرجعية الدينية العليا".

يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة تحت شعار (الإمام الحسين [عليه اسلام] في ضمير الشعوب) بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية في شهر شعبان المبارك، شهد هذا العام العديد من الفعاليات والنشاطات المنوعة.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : قاسم العميدي تصوير : خضير فضالة