بعد تكفل العتبة الحسينية بعلاج المصابين والمرضى من أبناء الشعب السوري في مستشفياتها.. صحة اللاذقية توجه شكرها لممثل المرجعية والشعب العراقي

أشادت الكوادر الطبية السورية في محافظة اللاذقية، بمبادرة الإغاثة التي أطلقتها العتبة الحسينية بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالتكفل بعلاج مصابي الزلزال والمرضى والمصابين بأمراض السرطان في المستشفيات التابعة لها.

وقال معاون مدير صحة محافظة اللاذقية السورية سامر علي أحمد في حديث للموقع الرسمي، "نشكر الشعب العراقي الشقيق على مساعدة اخوانهم في سوريا، حيث كانوا من أوائل الذين وقفوا معنا في هذه الكارثة وخاصة اخواننا في العتبة الحسينية المقدسة".

وأوضح أن "محافظة اللاذقية استقبلت عبر مبادرة العتبة الحسينية كادر طبي متخصص ومستشفيات متنقلة مع تجهيزات طبية متكاملة".

وتابع "هنا لابد أن نتقدم بالشكر لممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي على مبادرة العلاج المجاني للمصابين جراء الزلزال والامراض المزمنة داخل العراق، فشكراً لهم وثقتنا كبيرة بهم".

إلى ذلك، قال عماد حسين يوسف، المشرف على أحد مراكز الايواء في منطقة جبلة في اللاذقية، "نشكر اخواننا العراقيين والعتبة الحسينية المقدسة على هذه المبادرة والاغاثة الطبية والمواد الغذائية فشكرا لهم".

وبين أن "جهود العتبة الحسينية واضحة في اغاثة المتضررين جراء الزلزال وخاصة هنا في جبلة فكانوا بحق اخوانا وسندا لنا ".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد وجه بتبني العتبة الحسينية نقل وعلاج المصابين المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب الاراضي السورية، وكذلك مرضى السرطان والامراض المزمنة من كبار السن الى مدينة كربلاء المقدسة لغرض علاجهم مجانا بالمستشفيات الخاصة بالعتبة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : رسول العوادي