بعد تسيير اكبر قافلة لاغاثة الشعب السوري.. العتبة الحسينية تسير قافلة خدمية الى الكاظمية لخدمة الزائرين في ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع)

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تسيير قافلة خدمية الى مدينة الكاظمية المقدسة لخدمة الزائرين المتوجهين لاحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقال رئيس وفد العتبة الحسينية محمد ابو دكة في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبعد التنسيق مع العتبة الكاظمية المقدسة تم توجيه قافلة خدمية كبيرة الى مدينة الكاظمية لغرض المشاركة في تقديم الخدمات للزائرين المشاركين في احياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم (عليه السلام)".

وأضاف ان "القافلة ضمت (30) منشأة صحية متنقلة تم توزيعها في أماكن متفرقة قرب مدينة الكاظمية المقدسة ومداخلها وفي الطرق التي يسلكها الزوار، إضافة إلى مفرزتين طبيتين متنقلتين تم تجهيزهما بأحدث الأجهزة الطبية لمساندة العتبة الكاظمية المقدسة والكوادر الصحية في تقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للوافدين صوب مرقد الإمام الكاظم (عليه السلام)".

وتابع "تم كذلك إرسال فرن متنقل لانتاج الصمون ليكون في خدمة الزائرين خلال ايام الزيارة، اضافة الى العجلات الخدمية الاخرى، فضلا عن ارسال (40) عجلة لنقل الزائرين من و الى اماكن القطع".

وبين "تم إرسال آليات وتناكر للماء الصالح للشرب، مع آليات (صاروخية) مخصصة لتصريف مياه المجاري، فضلا عن ارسال عدد من المنتسبين لمساندة جهود منتسبي العتبة الكاظمية المقدسة خلال هذه الزيارة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تعمل على تقديم العديد من الخدمات ليس فقط في المناسبات الدينية، وأنما في جميع المناسبات التي تتطلب مد يد العون للمحتاجين والمتضررين، حيث كشفت مطلع الاسبوع الحالي عن تسيير اكبر قافلة الى سوريا لاغاثة المتضررين جراء الزلزال تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا، اذ تم ارسال (1000) طن من المساعدات، فضلا عن مستشفى ميداني وفريق اغاثة طبي مجهز بأحدث الاجهزة الطبية المنقذة للحياة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي