بتوجيه ممثل المرجعية.. خطة للعتبة الحسينية بتحويل (20000) دونم من صحراء كربلاء الى واحة خضراء وقريبا سيتم رفد الاسواق بأجود أنواع المحاصيل

أعلن قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن خطته لعام 2023 بتحويل مساحات شاسعة للأراضي الجرداء الى واحات خضراء ضمن مشروع مدينة (سيد الشهداء عليه السلام الزراعية) الواقعة في قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس قحطان عوز في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تواصل كوادرنا بمتابعة مشروع مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعية الواقعة في قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء"، لافتا إلى أن "المدينة حولت مساحات شاسعة من الاراضي الجرداء الى واحات خضراء".

وأوضح أن "المشروع مخصص لزراعة اجود انواع المحاصيل الاستراتيجية من الحنطة ذات المستوى الممتاز ومن اربع مناشئ عالمية"، لافتا الى ان بداية شهر آيار/ مايو القادم سيتم تسويق المحاصيل الى سايلو كربلاء.

وأضاف أن "مساحة المشروع تجاوزت (4000) دونم والمخطط استثمار (20000) دونم دعما للقطاع الزراعي ورفد الاسواق العراقية باجود انواع المحاصيل الاستراتيجية".

وبين أن "عدد المرشات المحورية المستخدمة للري تبلغ (40) منظومة سقي محورية ذات المناشئ العالمية، فضلا عن استخدام اجود انواع الاسمدة".

يذكر أن العتبة الحسينية، كانت قد افتتحت مدينة سيد الشهداء (عليه السلام) الزراعة، في قضاء عين التمر، غرب المحافظة عام 2019، وذلك بهدف المساهمة بدعم السلة الغذائية وزيادة الرقعة الخضراء في البلاد، وذلك من خلال زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : احمد القريشي