مستشفى تابع للعتبة الحسينية الأول من نوعه وصالات عمليات فريدة وأجهزة متطورة.. مستشفى أمراض القلب والأوعية الدموية يحقق نسب انجاز متقدمة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع مستشفى خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله وسلم) لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية في محافظة كربلاء.

وقال مدير المشروع ميثم شاكر ياسر في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر العتبة الحسينية المقدسة الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع مستشفى خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله وسلم) لمعالجة أمراض القلب والأوعية الدموية في منطقة البهادلية بمدينة كربلاء"، مبينا أن "نسبة الإنجاز الكلية للمشروع بلغت (54%)".

وأوضح أن "المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها العتبة الحسينية لما سيقدم من خدمات طبية متنوعة تصب في مصلحة المواطن العراقي، ولا سيما الذين يعانون من أمراض القلب".

وأضاف أن “المساحة البنائية للمشروع تبلغ (35) ألف متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ (150) سرير".

وتابع أن "مشروع المستشفى يتألف من (3) بنايات، بناية خاصة لمحطة الكهرباء، وبناية مخصصة لوقوف المركبات والخدمات العامة، والبناية الرئيسية الخاصة بالمستشفى التي تتألف من (11) طابقا، والتي تضم قسم الطوارئ، والاشعة، والصيدلية المركزية، والمختبر المركزي، وقسم الاستشارية، وغرف الرقود، فضلا عن صالات دراسية".

وأشار الى أن "المستشفى تضم (7) صالات لعمليات القلب المفتوح، ومنها صالة (Hybrid OR) الهجينة الفريدة من نوعها، فضلا عن (4) صالات لعمليات القسطرة".

وبين أن "المستشفى يضم غرف للعناية المركزة للأطفال، والكبار، بالإضافة الى انه يضم غرف للرقود اشبه بالشقق الفندقية ".

وأكد أن "المشروع ينفذ وفق أحدث المواصفات العالمية، وبمتابعة أفضل المهندسين الاختصاص، ومن الطراز الأول ووفق معايير(v.i.p) الامريكية المعتمدة لدى وزارة الصحة العراقية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشروعات الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، وخاصة عوائل الشهداء، والايتام، والفقراء، وأصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى أحمد باهض