توقيع بروتوكول مع جامعة وارث وبرنامج لتبادل الخبرات.. رئيس جامعة السليمانية يلتقي ممثل المرجعية ويبدي اعجابه بتطور مشاريع العتبة الحسينية

أستقبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية الاستاذ حسن رشيد العبايجي، وفدا اكاديميا من جامعة السليمانية.

وقال رئيس الوفد، عميد كلية الهندسة في جامعة السليمانية الدكتور سيروان خورشيد رفيق في حديث للموقع الرسمي، "تشرفنا بزيارة مرقد الامام الحسين (عليه السلام) واللقاء بممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية الاستاذ حسن رشيد العبايجي".

وأضاف "كانت لنا زيارة لجامعة وارث الانبياء (عليه السلام) للاطلاع على التقنيات الموجودة في الجامعة، والحديث عن بنود بروتوكول التعاون المشترك مع الجامعة ووضع آلية لتطوير الخبرات العلمية، ومنها التعاون في مجال البحوث الدراسية بين كلية الهندسة في جامعة السليمانية وكلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، فضلاً عن الاعداد لزيارات متبادلة للطلبة من كلا الجامعتين للاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية".

وأضاف "لقد زرنا العديد من المشاريع المهمة التي تنفذها إدارة العتبة الحسينية المقدسة، وحقيقة وجدنا شيئا يفرح القلب، وسعدنا كثيراً عندما رأينا مؤسسات طبية عملاقة، وأجهزة حديثة ومتطورة تخدم المجتمع العراقي".

وتابع أن "هذه المشاريع الخدمية ستساهم بشكل كبير بالنهوض بالواقع الطبي على مستوى العراق والمنطقة، وأن هذا العمل يعود لجهود ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث أنها مشاريع تخدم المواطنين من كافة أطياف الشعب العراقي".

يذكر أن هذه الزيارة جاءت على هامش الاتفاقية العلمية الموقعة بين عمادة كلية الهندسة في جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)، وعمادة كلية الهندسة في جامعة السليمانية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي