الأمين العام للعتبة الحسينية في افتتاح جامعة السبطين: نعمل على ترجمة توجيهات المرجعية ومشاريعنا لخدمة أبناء الشعب العراقي بمختلف اطيافه وقومياته

اشار الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الى أن العتبات المقدسة ومن بينها العتبة الحسينية تعمل على ترجمة توجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف بتقديم أفضل الخدمات للزائرين وتوسيع نطاق عملها ومسؤولياتها لخدمة المجتمع.

وأضاف الأستاذ حسن رشيد العبايجي في تصريح خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية" ان هدف العتبة الحسينية خدمة الزائر وتقديم الرعاية له بالدرجة الأساس، كما توسع نطاق العمل والمسؤولية لخدمة المجتمع"، لافتا الى ان هذا التوسع يمثل ترجمة لتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف".

وأضاف "شرعت العتبة الحسينية بتأسيس مؤسسات علمية كبيرة متطورة وتوفير فرص دراسية لأبنائنا الطلبة وخاصة المتفوقين بعد المنافسة بين الطلبة قياسا بالمعدلات وقله فرص القبول فأصبح لزاما على العتبة الحسينية ومن موقع ديني وشرعي وانساني ان تتحرك لبناء مؤسسات علمية وطبية كبيرة لتحقيق طموحات وامال هؤلاء الطلبة من الشمال الي الجنوب".

 وتابع ان "مشاريع العتبة الحسينية المقدسة تصب في خدمة أبناء العراق وانها تشمل جميع أطياف المجتمع العراقي بمختلف قومياته من الشمال إلى الجنوب".

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : ولاء الصفار مراسل : حسين حامد الموسوي تصوير : وحدة التصوير في قسم اعلام العتبة الحسينية