بمشاركة (3200) منتسب ومتطوع.. خدمات متنوعة يقدمها قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله التابع للعتبة الحسينية خلال زيارة العشرة الأولى من محرم الحرام

كشف قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مفردات خطته الخاصة بزيارة العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، مبينا أن الخطة يشارك فيها (3200) منتسب ومتطوع.

وقال رئيس القسم فاضل ابو دكه في حديث للموقع الرسمي، إن"قسمنا استعد مبكرا لتنفيذ خطته الأمنية والخدمية الخاصة بزيارة العشرة الأولى من شهر محرم الحرام".

وأوضح أنه "تم تجهيز العوارض القريبة من الحرم الشريف بالأجهزة الحديثة، وكذلك الشوارع المؤدية الى المرقد الشريف، فضلا عن منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وصحن العقيلة زينب (عليها السلام)".

وأضاف أن "القسم يشرف حاليا على توفير أماكن خاصة للزائرين تضم جميع وسائل الراحة لتأدية المراسيم العبادية، بالإضافة إلى توفير الماء البارد خاصة ونحن في موسم الحر الشديد، فضلا عن مجموعة من الخدمات اللوجستية الأخرى".

وتابع أن "خطتنا يشارك فيها (1200) منتسب موزعين على وجبتين، في كل وجبة (600) منتسب، فضلا عن اشراك (2000) متطوع من مختلف المحافظات العراقية".

وبين أن "هناك تعاونا كبيرا مع قسم حفظ النظام، و فوج حماية الحرمين، والأجهزة الأمنية من أجل توفير اجواء آمنة للزائرين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتوفير الكثير من الخدمات المتنوعة لتوفير الراحة للمعزين خلال زيارة الإمام الحسين، واخيه ابا الفضل العباس (عليهما السلام) في شهر محرم الحرام.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي