قاعات قرب العتبة الحسينية لاحتضان الوفود العربية والاجنبية المشاركة باحياء ولادة الامام الحسين واخيه العباس (ع) في مهرجان ربيع الشهادة

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن نصب وتجهيز قاعات كبيرة (غير ثابتة) لاحتضان الضيوف الوافدين من داخل وخارج العراق خلال ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

وقال رئيس القسم المهندس يوسف اسعد صالح في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا الهندسية والفنية التابعة لورشة الحدادة في القسم باشرت بنصب وتجهيز قاعات عدد (2) في منطقة باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) استعدادا لاستخدامها لاحتضان الوفود الاجنبية والعربية والمحلية المشاركة في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر الذي تنطللق فعالياته بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام".

وأوضح أن " القاعة التي يتم تنفيذها بمساحة (1500) متر مربع، تتسع لأكثر من (600) شخص، وقد تم تجهيزها بالطاقة الكهربائية، فضلا عن نصب منصات كبيرة ذات تصاميم حديثة مغلفة بالحجر الطبيعي مع عمل اقواس وزخارف إسلامية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستعد لاحتضان فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، والذي سيشارك به عدد كبير من الشخصيات الدينية والعلمية والأكاديمية ومن مختلف أنحاء العالم .

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : علاء المنكوشي