مشروع تربوي انساني اجتماعي ينفذ وفق المواصفات الحديثة.. العتبة الحسينية تعلن عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع ايواء فاقدي الرعاية للذكور

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع ايواء فاقدي الرعاية للذكور في محافظة كربلاء. 

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للقسم متواصلة بتنفيذ مشروع ايواء فاقدي الرعاية للذكور في محافظة كربلاء". 

وأوضح أن "المشروع يشهد مراحل انجاز متقدمة وان العمل يتم بوتيرة متصاعدة"، لافتا الى ان المشروع يشهد حاليا انجاز صب المرحلة الثانية لأعمدة الطابق الثاني".

وأضاف أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (6552) متر مربع، وبمساحة بنائية تصل الى (13000) متر مربع، وبواقع (6) طوابق".

وأضاف أن "المركز يضم المبنى الرئيس، ومبنى للمعدات الميكانيكية، واخر للمعدات الكهربائية، واستعلامات، ومساحات خضراء، وموقف للعجلات".

وتابع "يحتوي كذلك على غرف لفحص المرضى، وغرف رقود، وصيدلية، ومختبرات حاسوب، ومطعم مركزي، ومصلى، بالإضافة الى الحدائق الداخلية، كما أنه يضم (54) غرفة منام".

وأشار إلى أن "المشروع يعد من المشاريع الخدمية المهمة، وقد صمم وفق أحدث المواصفات المعتمدة والخاصة بإنشاء المجمعات لشريحة فاقدي الرعاية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بجميع شرائح المجتمع، وخاصة الشرائح المهمشة منه، كما أن دار الوارث للإيواء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تضم العديد من فاقدي الرعاية ومن مختلف الاعمار والمستويات، وللفئتين الذكور، والاناث.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي