قبل أيام من افتتاحه.. تعرف على تفاصيل ومواصفات مركز تأهيل الشلل الدماغي الذي نفذته العتبة الحسينية وفق أحدث التصاميم المعمارية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن انجاز مركز تأهيل الشلل الدماغي في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المهندس المشرف على المشروع محمد عمران سلمان في حديث للموقع الرسمي، أن "مشروع مركز تأهيل الشلل الدماغي، تم انشاءه على أرض تبلغ مساحتها الإجمالية (600م2) في احد الصروح الطبية التابعة للعتبة الحسينية، وبتصاميم حديثة تواكب التقدم الحاصل في البلد".

وأوضح أن "نسبة إنجاز المشروع بلغت (100%) ويتم حاليا وضع اللمسات الاخيرة لافتتاحه بعد تحديد الموعد لذلك".

وأضاف "إن الطابق الأرضي للمركز يحتوي على قاعة للتأهيل الفيزيائي بمساحه (82م2)، وقاعة مختبر بمساحة (82م2)، وكذلك يحتوي على (3) غرف للأطباء، وصيدلية".

وتابع أن "الطابق الأول يحتوي على مختبرين بمساحة (82م2) لكل مختبر، وكذلك يحتوي على غرفة للتحليل الجيني، وغرفة للتحليل النسيجي، فضلا عن غرفة للثلاجات، وغرفة مبردة لحفظ العينات النسيجية، وغرف لاستراحة الأطباء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية وخاصة في القطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء واصحاب الدخل المحدود وبالمجان.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : كرار الخفاجي مراسل : فلاح حسن السعدي