الأمين العام للعتبة الحسينية: مؤتمر أمناء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة يهدف الى توحيد العمل لتقديم أفضل الخدمات لزائري مراقد اهل البيت (ع)

اشار الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة، الى ان مؤتمر أمناء العتبات المقدسة ناقش أمور وقرارات مهمة جدا تصب في خدمة مراقد اهل البيت عليهم السلام وزوارهم الكرام.

وقال الاستاذ حسن رشيد العبايجي في تصريح خص به الموقع الرسمي ان "مؤتمر أمناء العتبات المقدسة عقد في مرقد الامام علي (ع) برئاسة رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور حيدر الشمري وامناء العتبات المقدسة والمزارات الشريفة داخل وخارج العراق".

واضاف إن "المؤتمر يمثل تأسيسا لسلسلة من الاجتماعات المقبلة لغرض توحيد المواقف والعمل المشترك بين العتبات المقدسة ضمن إطار مؤتمر الامناء، وكذلك تأمين متطلبات الزيارات التي تشهدها مراقد اهل البيت عليهم السلام لاسيما المليونية منها خصوصا في شهري محرم الحرام وصفر الخير لتوفير أفضل الخدمات للزائرين القادمين من كل حدب وصوب".

وأوضح أن "المؤتمر ناقش تأمين الجانب الأمني، والجانب الخدمي، وتبسيط إجراءات منح سمات الدخول، وما يتعلق ببطاقات الصرف المالي للزائرين عند الحدود وجوانب أخرى تقلل من الأعباء على الزائرين الوافدين".

وتابع أن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل المتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقوم بتقديم الاستشارات في جميع المجالات لكافة العتبات المقدسة".

وبين ان "من واجبات العتبة المقدسة الأساسي هو بناء جيل واعي متعفف وله كيان مستقل يحفظ الروابط الاجتماعية والدينية والروحية"، لافتا إلى أن "هناك الكثير من المشاريع الصحية والخدمية تنفذها العتبة الحسينية المقدسة وهي تحت مظلة الامانة العامة، والتي هي برعاية مقام المرجعية الدينية العليا التي تدعم المشاريع الصحية التي تخدم الإنسان العراقي".

وعلى صعيد ذي صلة أشار رئيس ديوان الوقف الشيعي، الدكتور حيدر الشمري في تصريح لموقع العتبة العلوية المقدسة "أن الأمانات العامة باسمها هي أمانات يعمل القائمون عليها بمباركة وتكليف من المرجعية الدينية العليا المتمثلة بالمرجع الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف)، وهذا التكليف والتشريف الهدف منه خدمة الزائرين من حيث توفير الخدمات إضافة إلى المشاريع الخدمية والإعمارية وهنالك برامج مشتركة لبناء الزائر وشخصيته وثقافته الدينية والتزاماته تجاه أئمة أهل البيت (عليهم السلام) والمسير على نهجهم القويم".

 

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي