بعد توجيه ممثل المرجعية بمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان مجانا.. العتبة الحسينية تستورد جهاز اشعاعي الاول من نوعه في العراق والشرق الأوسط

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن توقيع عقد تفاهم مع أحدى أهم الشركات الأمريكية لتجهيز مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الاورام بجهاز (روبوت) خاص بالجراحة الاشعاعية، مبينة أن هذا الجهاز يعد أول جهاز يدخل للعراق والأول من نوعه في الشرق الاوسط.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "من خلال متابعة وحرص ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينة المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي على تجهيز مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الأورام بأحدث الاجهزة المتطورة لخدمة الشعب العراقي، والتركيز على الصحة والتعليم والتطور التكنولوجي".

وأضاف "تم التوقيع مع شركة (ACCURAY) لتجهيز المؤسسة بجهاز روبوت (Cyberknife s7)، وهو جهاز جراحي بالاشعاع، وهو اول جهاز يدخل للعراق، والاول من نوعه في الشرق الاوسط".

وأوضح أن "هذا الجهاز سيدخل الخدمة خلال (6) أشهر، وأن خدمات المؤسسة وايضا هذا الجهاز ستكون مجانية للأطفال دون سن (12) سنة، وبسعر التكلفة لبقية الاعمار".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة افتتحت مؤسسة وارث الدولية لمعالجة الاورام مطلع شهر آب الماضي، ليقدم خدماته المتنوعة وبشكل مجاني للاطفال دون (12) سنة، وبسعر الكلفة لباقي الاعمار ومن خلال احدث التقنيات والاجهزة الطبية على مستوى العراق والمنطقة.

 

 

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض