طبيب يحمل الحكومة مسؤولية انتشار أوبئة تهدد كربلاء

عُقدت على قاعة مؤتمرات مدارس الوارث النموذجية الندوة الثقافية التي حضرها عدد من الشخصيات الحكومية والاكاديمية والاعلامية والتي حملت عنوان (القطاع البيطري واثرهُ في تنمية الثروة الحيوانية).

وقدم الندوة الطبيب البيطري ومسؤول العلاقات والاعلام في المستشفى البيطري في كربلاء وسام عبد الرسول صبر.

استهل حديثه ببيان دور المستشفى البيطري في درء الكثير من الامراض التي تهدد صحة الانسان والقضاء على الفايروسات التي تنتقل من الحيوان الى الانسان بحملات مستمرة من قبل الكوادر البيطرية.

واوضح عددا من الامراض الانتقالية منها (داء الكَلَب, داء القطط, التيفوئيد, انفلونزا الطيور, حبة بغداد) وطرق انتقالها من الحيوانات الى الانسان واعراضها وكيفية معالجتها.

إلى ذلك حذر صبر من الاثار السلبية والمخاطر الكبيرة التي تسببها المجزرة المؤقتة في كربلاء مستنكرا الاهمال الحكومي كونها لا توفر الشروط الصحية الصحيحة لعملية الجزر.

وقال "إن المجزرة اصبحت بؤرة لانتشار الامراض والاوبئة بسبب تراكم دم الجزر وفضلات الماشية" محملا الحكومة المحلية مسؤولية اهمال هذا الخطر الذي لا بد من تداركه سريعا قبل ان يقضي على صحة وحياة المواطنين.

بدوره طالب مدير زراعة كربلاء رزاق الطائي الجهات المسؤولة بالإسراع في غلق هذه المجزرة محذرا من مخاطرها الصحية لعدم توافر الشروط الصحية المناسبة للجزر.

متابعة: ابراهيم السالم

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات