كاتبة وناقدة كويتية: اعجبت كثيرا بما شاهدته في كربلاء وسيكون لدول الخليج حضور فعلي واسع في الاعوام القادمة

عدت الناقدة والكاتبة الكويتية فاطمة شعبان ان مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل "سابقة لم يقدم عليها احد بأن يربط مهرجان الطفل بنهج الإمام الحسين عليه السلام".

وتأتي تصريحات شعبان إثناء مشاركتها في مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل الذي يقيمه قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة بدورته الثالثة, والذي انطلقت فعالياته السبت (4 /3 /2017) على قاعة قصر الثقافة في كربلاء المقدسة.

وأضافت في مقابلة مع الموقع الرسمي "ان العروض التي تقدم في المهرجان تبين ان هناك جهود كبيرة بذلت مقارنة بالظروف التي يعيشها العراق".

وأوضحت شعبان "ان العروض المقدمة خرجت عن المألوف وتناولت إبعادا جديدة في المسرح الحسيني بتناولها للقضايا الأخلاقية والإنسانية بعروض فيها المتعة والتسلية, وهي خطوة تحسب لإدارة العتبة وللقائمين على إدارة المهرجان، موضحة "ان القائمين على المهرجان اثبتوا لنا جميعا أنهم أهل لتحمل المسؤولية الكبيرة من خلال الربط بين مسرح الطفل وقضية الإمام الحسين عليه السلام, والتي لم تخطر على بال احد", على حد قولها.

ولفتت الكاتبة الكويتية أنها ستتحمل إيصال رسالة المهرجان الى المهتمين بمسرح الطفل في دول الخليج للمشاركة في الدورات القادمة, مؤكدة أن السنوات القادمة ستشهد مشاركة خليجية فاعلة , على حد قولها.

وتشترك في المهرجان أعمال مسرحية وشخصيات من دول ايطاليا وتونس وسوريا ودول الخليج بالإضافة الى العراق.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات