الطفولة في العراق: بين مناهج داعش والرد القاسي من قبل العتبة الحسينية (فيديو)

في خطوة تعد الاولى من نوعها على مستوى العراق بل على مستوى المنطقة اطلقت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث الخاص بالطفل، حاملا بين طياته رد قاسي للفكر المتطرف ومناهج القتل واللانساية التي حاول كيان داعش الارهابي زرعها في نفوس اطفال العراق.

وقال السيد (سعد الدين البناء) المشرف العام على المهرجان ان "العتبة الحسينية المقدسة استشعرت خطورة الوضع والاهمية القصوى للالتفات لشريحة الاطفال فوضعت برامج عدة لتحصنهم بالثقافة الصحيحة والمفاهيم الانسانية والمناهج التربوية لمدرسة اهل البيت عليهم السلام".

واضاف ان "العتبة الحسينية سبق ان شاركت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي في مؤتمر (نداء جنيف) الذي اقيم في سويسرا بعرض فيلم وثائقي عن الطفولة في العراق ومناهج القتل والتطرف التي وزعت على المدارس الابتدائية والثانوية في محافظة نينوى وطرق التعليم التي تنتهجها والتطبيق العملي لتلك المناهج من خلال اجبار الاطفال على استخدام الاسلحة ومشاهدة مقاطع القتل والتعذيب.

واوضح " كما شاركت العتبة الحسينية في المؤتمر الذي عقدته الجامعة الاسلامية في النجف الاشرف بالتعاون مع منظمة (نداء جنيف) مطلع شهر شباط الماضي لعرض فيلم وثائقي عن انتهاكات داعش لحقوق الانسان والتراث التاريخي فضلا عن عرض فيلم للانتهاكات التي تعرضت لها الطفولة في العراق.

المزيد في الفيديو ادناه:

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات