كربلاء تحصن نفسها مع النجف امام الجماعات الارهابية ، ومراحل العمل تحقق نسب متقدمة

يواصل لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة اعمال حفر الخندق الذي يحيط بمدينة كربلاء المقدسة من الجهة الجنوبية الغربية على امتداد الحدود الادارية المحاذية لمحافظة الرمادي لربطه بعد استكمال المشروع بمحافظة النجف الاشرف لتحصين المدينتين من اي خطر ارهابي.

وقال امر لواء الطفوف والقيادي في الحشد الشعبي  قاسم مصلح ان الكوادر الهندسية للواء تواصل اعمال حفر الخندق وشق طريق ترابي محاذ له للعجلات العسكرية وذلك للحيلولة دون تسلل المجاميع الارهابية الى مدينة كربلاء المقدسة.

واضاف ان مشروع الخندق الذي حقق نسب انجاز تجاوزت 80% خلال سبعة اشهر استكمل منه ٨٠ كم على طول الحدود الادارية المحاذية لمحافظة الرمادي فضلا عن شق طريق ترابي محاذ له بطول ٦٥ كم خصص لمرور العجلات العسكرية وديمومة خط الامداد للقطعات المنتشرة، مؤكدا ان الخندق سيتم ربطه بالخندق الذي يحيط بمحافظة النجف الاشرف بعد استكمال المسافة المتبقية والبالغة (15) كم من جهة الجنوب الشرقي للمدينة.

ولفت مصلح ان العمل مستمر وبجهود ذاتية للملاكات الهندسية التابعة للواء والاليات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بهدف تحصين صحراء كربلاء امنيا ومنع عصابات داعش الارهابية من التسلل الى المدينة وقطع طريقها بالكامل وسد الثغرات  بعد ان كانت تلك الصحراء مرتعا لهم.

واردف خلال حديثه ان دور لواء الطفوف لا يقتصر على حفر الخندق فقط وانما يعمل على تأمين عمق الصحراء بالتنسيق مع قيادة عمليات الفرات الاوسط لتأمين ابعد نقطة ممكنة.

الاعلام الحربي للواء الطفوف

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

المرفقات