بالشراكة مع منظمة (بذرة أمل).. مركز طب الحشود ينفذ حملة للكشف المبكر عن مرض السكري

نفذ مركز طب الحشود التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، حملة للكشف المبكر عن مرض السكري، وذلك بالتعاون مع منظمة (بذرة أمل)، وذلك في المستشفى الميداني قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مدير المركز الدكتور علاء عبد الرحمن في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بالشراكة مع منظمة (بذرة أمل) وضمن برامج الكشف المبكر التي ينفذها المركز، أقام مركز طب الحشود حملة الكشف المبكر لمرضى السكري في المستشفى الميداني في شارع السدرة قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف، أن "الحملة تهدف إلى توفير فحوص مجانية للسكري للزائرين، للكشف عن المرض في مراحله المبكرة واتخاذ التدابير الوقائية والعلاجية اللازمة".

وأوضح، أن "الحملة تأتي ضمن التعاون المستمر بين مركز طب الحشود والمنظمات المجتمعية، لتعزيز صحة المجتمع وتوفير الرعاية الصحية الوقائية للمواطنين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة انفردت بتوليها تقديم أفضل الخدمات للحشود المليونية من الزائرين، وذلك من خلال إنشاء أول مركز متخصص في طب الحشود، حيث يهتم باستكشاف الآثار والمخاطر التي يتعرض لها الزائرين واتخاذ الإجراءات الاستباقية والوقائية لمواجهتها على الجانب الصحي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي تصوير : محمد القرعاوي