استعدادا للزيارات المليونية... قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية يطلق كورس اللغة الفارسية لمتطوعي خدمة دليل الزائر

أطلقت شعبة التدريب وإعداد البرامج التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، (كورس اللغة الفارسية) لمتطوعي خدمة دليل الزائر، وذلك استعدادا للزيارات المليونية.

وقال رئيس القسم علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة التدريب وإعداد البرامج التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، أطلقت كورس اللغة الفارسية لمتطوعي دليل الزائر، للتعامل بصورة مناسبة مع الزائرين الأجانب ومعرفة متطلباتهم أثناء الزيارات المليونية".

وأضاف، أن "الكورس من تقديم المدرب المختص (يوسف حسون نعمه)، ويستهدف متطوعي خدمة دليل الزائر الدين يقدمون الخدمات عبر شعبة جمعية كشافة الوارث (مفوضية كربلاء)"، مبينا أن "الكورس يستمر لمدة عشرة أيام متتالية في قاعة فندق القريشي".

وأوضح، أن "من أهم المحاور الرئيسية التي يتضمنها البرنامج، والتي يحتاجها المتطوع للتعامل مع الزائرين الإيرانيين في الزيارات المليونية، هي قواعد اللغة الفارسية والتعرف على الحروف وكيفية نطقها، وأيضا تعليم وتوضيح الأماكن المهمة والرئيسية التي يحتاجها الزائر في محافظة كربلاء المقدسة، لاسيما المراقد والعتبات المقدسة والاتجاهات والطرق والكراجات والمراكز الصحية ومجالات اخرى".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين خلال الزيارات المليونية.

المرفقات

مراسل : حبيب باش محرر : فلاح حسن غالي