لأول مرة في سجون العراق.. العتبة الحسينية تقيم صلاة العيد داخل مديرية شؤون المخدرات

أقامت رعاية شؤون السجناء التابعة للتبليغ الديني في قسم الشؤون الدينية بالعتبة الحسينية المقدسة، صلاة عيد الأضحى المبارك داخل مركز تأهيل مدمني ومتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية التابعة لمديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة ذي قار.

وقال مسؤول رعاية شؤون السجناء الشيخ كريم الجعيفري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبمتابعة رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ احمد الصافي تم اقامة صلاة عيد الأضحى المبارك داخل مركز تأهيل مدمني ومتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية التابع لمديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة ذي قار"، لافتا إلى أن "هذه هي المرة الاولى التي تقام بها الصلاة في مثل هكذا مراكز في عموم العراق".

وأوضح أن "الصلاة أقيمت داخل المصحة من اجل تخفيف الضغط النفسي على المرضى، وكذلك بهدف التواصل معهم والوقوف على اهم الاحتياجات التي يحتاجها المركز، بعدما أوعز ممثل المرجعية الدينية العليا في توفير جميع الخدمات للمركز وفي جميع الأقسام السجنية".

إلى ذلك، رحب مدير مديرية المخدرات والمؤثرات العقلية في ذي قار العميد قحطان عبد الكاظم بوفد العتبة الحسينية المقدسة وإقامة صلاة العيد داخل المركز، مشيرا إلى أن "هذه البادرة الأولى من نوعها وتعتبر حافز كبير ودعم نفسي ومعنوي لهذه الشريحة داخل المركز".

يذكر أن إمام وخطيب الصلاة الشيخ عبد الستار الحسناوي، ركز على أهمية الرجوع إلى الله تعالى والتوبة اليه، لغرض إصلاح النفس وتهذيبها والعودة إلى الطريق الصحيح، وترك المعصية والمحرمات، والخروج من المركز ليكون الشخص صالحاً في المجتمع، وله تاثير إيجابي في نفوس الآخرين.

المرفقات

مراسل : عبدالله الشيباوي تصوير : حسين العنكوشي تحرير : فارس الشريفي