أكاديمية الوارث التابعة للعتبة الحسينية تشارك بملتقى الشباب الواعي نحو القيادة الذي اقيم في كربلاء

شاركت أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في ملتقى الشباب الواعي نحو القيادة بمحاضرة تفاعلية قدمها مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي بعنوان (الأثر الجيوبوليتيكي للقيادة الروحية).

وقال الشريفي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "كانت لنا محاضرة تفاعلية بعنوان (الأثر الجيوبوليتيكي للقيادة الروحية)"، مبينا أن "المحاضرة جاءت كمشاركة من قبل أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في ملتقى الشباب الواعي نحو القيادة والذي أقيم في محافظة كربلاء".

وتابع أن "المحاضرة تم خلالها تناول موضوعاً حيوياً يربط بين الروحانية والأبعاد الجيوسياسية، مستشرفين ما يمكن للقيادات الروحية أن تؤثر به على السياسة العالمية والعلاقات بين الأمم والشعوب".

وبين "طرحنا رؤية معمقة حول دور القيادات الروحية في تشكيل المشهد الجيوبوليتيكي، كما اشرنا الى أمثلة تاريخية ومعاصرة، وبينا قوة الروحانية وتأثيرها على مسارات السلام والتعاون بين الدول".

ولفت إلى أن "مساهمة الأكاديمية بتقديم هذه المحاضرة بناء على توجهها العام في تعزيز البناء المعرفي والثقافي في المجتمع العراقي، وانطلاقا من رسالتها في بناء قيادات فاعلة ومؤثرة قادرة على استشراف المستقبل وادارته بتفوق عبر تمكينهم من مهارات القيادة وادوات صناعة القرار ودعمهم بنتاج الفكر الاستراتيجي".

وتأتي هذه المحاضرة التفاعلية في إطار مساعي الملتقى لتنوير الشباب وتحفيزهم على التفكير العميق في مسائل القيادة وأثرها الكبير على العالم، من الجانب الروحي وصولاً إلى المؤثرات الجيوبوليتيكية. 

يذكر أن الملتقى ملتقى الشباب الواعي نحو القيادة يقام بنسخته الأولى بالتعاون بين منتدى الرعاية العلمية في كربلاء، وتجمع مدربي كربلاء، ومؤسسة قمر بني هاشم الخيرية.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي