بتوجيه مباشر من ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تعتزم إنشاء مجموعة مستشفيات على غرار مستشفى الثقلين للأورام في البصرة

كشف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن عزم العتبة إنشاء مجموعة مستشفيات لعلاج الأورام في عدد من المحافظات العراقية، على غرار مستشفى الثقلين في البصرة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر حمزه العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعتزم العتبة الحسينية المقدسة وعبر هيئة الصحة والتعليم الطبي انشاء مستشفيات لعلاج الأورام في عدد من محافظات العراق".

وأضاف، أن "هناك استتراجية نعتمد عليها، وخلال خمس سنوات لن يكون هناك مريض أورام عراقي بحاجة الى العلاج خارج البلاد"، مبينا أن "هذه الرؤية والاستراتيجية كبيرة جدا وتتطلب عمل كبير". 

وأوضح أن ''الخطة تتضمن بناء مستشفيات لعلاج الأورام على غرار مستشفى الثقلين في محافظة البصرة، لتشمل الديوانية وبغداد وكركوك، اضافة مراكز فرعية في المحافظات الأخرى لهذه المستشفيات". 

وتابع أن ''ملف الاورام من الملفات المعقدة في محافظة البصرة"، لافتا الى أن "المؤسسات كاملة في هذا المجال بيد أنها نحتاج إلى تعزير وتوسيع السعة السررية واضافة خدمات جديدة". 

وزاد أن ''مستشفى الثقلين ستتحمل العبء الكبير الذي تتحملة محافظة البصرة، فضلا عن مرضى المحافظات الآخرى". 

يذكر أن العتبة الحسينية تولي اهتماما كبيرا بتوفير أفضل الخدمات لشريحة المصابين بالسرطان في العراق عبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام في كربلاء، ومستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة والتي تقدم خدماتها لكافة الاعمار بالمجان لمدة عام كامل.

المرفقات

مراسل : صفاء الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي