بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تكفلت بعلاج (557) طفلا مصابا بالسرطان من مختلف محافظات العراق خلال الربع الاول من هذا العام

اعلنت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن الاحصائية الخاصة بعدد الاطفال المصابين بالسرطان ممن تم التكفل بعلاجهم (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية خلال الربع الأول من العام الجاري (2023).

وقال مدير المؤسسة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "منذ افتتاح المؤسسة والى يومنا هذا وحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي نستقبل آلاف الأطفال المصابين بالامراض السرطانية، فضلا عن تقديم أفضل البروتوكولات العلاجية المتطورة لهم باستخدام احدث التقنيات" مبينا ان "الفئة العمرية التي كانت مشمولة بالعلاج (مجانا) دون الـ(12) عاما الا انه تم التوجيه مؤخرا بشمول الفئة دون الـ(15) عاما".

وأوضح أنه "خلال الربع الاول من العام الحالي تم معالجة (557) طفلا مصابا بالسرطان حيث تم تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية لهم"، لافتا إلى أن "جميع هذه الخدمات مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف أن "تلك الخدمات تقدم باستخدام أحدث الأجهزة الطبية والمختبرية على مستوى المنطقة والعالم وباشراف أفضل الأطباء المختصين بعلاج الأورام من داخل وخارج العراق".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي مستمرة بإستقبال وعلاج الاطفال المصابين بالسرطان دون سن (15) سنة ومن جميع المحافظات مجانا.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار