العتبة الحسينية تحدد العام القادم مباشرة الطلبة في اكبر مشروع للايتام.. (6) مدارس تسع (5000) تلميذ نفذت بتصاميم بريطانية سيتم تجهيزها بأحدث الوسائل

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد استقبال الطلبة في مجمع مدارس الايتام في محافظة كربلاء.

العتبة الحسينية تحدد العام القادم مباشرة الطلبة في اكبر مشروع للايتام.. (6) مدارس تسع (5000) تلميذ نفذت بتصاميم بريطانية سيتم تجهيزها بأحدث الوسائلوقال المهندس المقيم زيد عزام في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر قسم المشاريع الهندسية والفنية تواصل العمل في مشروع مدارس الايتام الواقع في حي السلام، جنوب محافظة كربلاء المقدسة"، مبينا أن "العام الدراسي المقبل سيشهد استقبال الطلبة".

وأوضح أن "نسبة الانجاز الكلية للمشروع تجاوزت (65%)، وأن العمل يجري بوتيرة متسارعة".

وأضاف أن "مساحة المشروع تبلغ (25) ألف متر مربع، يضم (3) مدارس للذكور بواقع (2) ابتدائية، وواحدة ثانوية، وكذلك الحال بالنسبة للإناث، وبطاقة استيعابية تبلغ (4800-5000) طالب وطالبة في جميع المدارس".

وتابع أن "مدارس الذكور شارفت على الانتهاء، اما مدارس الاناث فقد استأنف العمل بها، واما البنايات الخاصة بالروضة، والحضانة، والملعب، والادارية، دخلت مرحلة التقطيع والانهاءات".

وأشار إلى أن "المشروع يعد من المشاريع ذات الطرز المعمارية الجميلة، التي تتناسب مع الجانب التعليمي، ووفق أحدث المواصفات، وصمم عن طريق شركة بريطانية".

ولفت إلى أن "جميع المدارس في المشروع تحتوي على مختبرات كيميائية، واحيائية، وفيزيائية ستجهز بأحدث التقنيات والادوات، وأن جميع الصفوف ستكون مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية لتسهيل عملية ايصال المعلومات للطلبة، فضلا عن المركز الصحي الذي سيكون بخدمة اهالي المنطقة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل على انشاء العديد من المدارس لشريحة الايتام في مختلف المحافظات العراقية، كما تمتلك حاليا مدارس عدة تقدم جميع الخدمات لشريحة الايتام (مجانا)، فضلا عن تحمل نفقات القرطاسية والاطعام والنقل.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : صلاح السباح