ممثل المرجعية يوجه بمعالجة المرضى واجراء العمليات (مجانا).. العتبة الحسينية ترسل وفدا طبيا الى ذي قار وتستقبل المرضى في المستشفيات التابعة لها

بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، وبإشراف هيئة الصحة والتعليم الجامعي، أرسل مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية فريقا طبيا الى قضاء النصر في محافظة ذي قار، للكشف ومعاينة الحالات المرضية.

وقال المعاون الإداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف مباشر من قبل رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي الدكتور ستار الساعدي، أرسل مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية، وبالتنسيق مع معتمد المرجعية الدينية العليا في قضاء النصر التابع لمحافظة ذي قار، فريقا طبيا متخصصا للكشف ومعاينة الحالات المرضية ".

وأوضح أن "الفريق ضم عدد من الأطباء المتخصصين في مجال الجراحة العامة، والمجاري البولية".

وأضاف أن "هذه الخطوة تهدف الى تقديم الخدمات للمرضى في القضاء، وتخفيف الضغط الحاصل على المستشفيات في المحافظة، فضلا عن تخفيف التكاليف عن المواطنين بسبب ارتفاع كلف العمليات في المستشفيات الخاصة".

وتابع "بعد الكشف والمعاينة تم نقل الحالات التي تحتاج الى اجراء عمليات جراحية الى مستشفانا، وقد أجريت لهم العمليات خلال الأيام الماضية والتي تكللت بالنجاح".

وأكد أن "الحملة متواصلة لمعالجة المواطنين الذين يصعب عليهم القدوم الى محافظة كربلاء المقدسة".

ولفت إلى أن "الفريق استقبل اكثر من (60) حالة، نصف العدد تم احالتهم الى مستشفانا واجريت العمليات لهم (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، وبالتنسيق مع دائرة صحة كربلاء".

إلى ذلك، قال الشيخ فارس الاصبحي، معتمد المرجعية الدينية العليا في قضاء النصر، التابع لمحافظة ذي قار، إن "هذه الخطوة هي بمحل انقاذ لأبناء القضاء من خلال اجراء العمليات العاجلة لهم".

وبين أن "العتبة الحسينية في هذه الخطوة خففت عن المواطن إجراءات السفر، وصرف مبالغ مادية كبيرة".

وتابع "نقدم للقائمين على العتبة الحسينية عبارات الشكر والتقدير لما يقومون به من خطوات إنسانية واضحة تصب في مصلحة المواطن".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية، تهدف من خلال هكذا مبادرات انسانية، تقديم العون للجميع سيما المرضى غير الميسورين من كافة المحافظات العراقية، الذين لا يمتلكون الإمكانات المادية لدفع أجور معاينة الأطباء ومبالغ العلاج والفحوصات المهمة، حيث تتحمل العتبة الحسينية التكلفة المالية وعلى نفقتها الخاصة في المستشفيات التابعة لها.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي