مشروع انساني يعد الاول من نوعه في بابل.. مراحل متقدمة يشهدها مركز الشلل الدماغي الذي تنفذه العتبة الحسينية

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسبة انجاز تجازوت (18%) في مشروع مركز الشلل الدماغي الذي يعد الأول من نوعه في محافظة بابل.

وقال المهندس المشرف على المشروع مصطفى سلمان في حديث للموقع الرسمي، إن "مشروع مركز الشلل الدماغي الذي يشهد اعمالا متواصل يعد من المشاريع الإنسانية الكبيرة التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة في مجال القطاع الصحي في محافظة بابل".

وأضاف أن "العمل وصل حاليا الى مرحلة قالب السقف للطابق الارضي، وأن نسبة الإنجاز تجاوزت (18%)".

وتابع أن "المشروع يتكون من (4) طوابق، يضم الطابق الاول والثاني والثالث (مختبرات، وغرف استقبال، وغرف علاج طبيعي، وغرف علاج حسي، وغرف علاج حركي)، بالإضافة إلى سرداب يتكون من كراج للسيارات، وغرف خدمية".

وأوضح أن "المشروع يحتوي على (6) مصاعد كهربائية متطورة، بالإضافة إلى عدد من المنظومات المتطورة (منظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الكهرباء، ومنظومة التبريد، ومنظومة الاتصالات، والانترنيت، ومنظومة المراقبة الإلكترونية)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية ولا سيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير الخدمات العلاجية للمواطنين وخاصة عوائل الشهداء والفقراء وأصحاب الدخل المحدود وبالمجان، ومن كافة محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي