دار القرآن تحرز المراتب الأولى في مسابقة وطنية لفاقدي البصر

تمكن أحد طلبة مشروع الألف حافظ في دار القرآن الكريم العائدة الى العتبة الحسينية المقدسة, من حصد المرتبة الأولى في مسابقة النخبة الوطنية الخاصة بفاقدي البصر, التي يقيمها المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم التابع لديوان الوقف الشيعي بالتعاون مع العتبات والمزارات العراقية.

يقول مسؤول مركز الاعلام القرآني صفاء عبد الحمزة, ان" دار القرآن الكريم حصلت على مركزي الاول والثاني في مسابقة النخبة الوطنية لفاقدي البصر من خلال احد طلبة مشروع الالف حافظ".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة" المركز الأول كان من نصيب الحافظ مرتضى علي ناجي, فيما المركز الثاني من نصيب الحافظ حسين داوود جاسم".

ويشير عبد الحمزة" تم ترشيح صاحب المركز الأول لتمثيل العراق في المسابقة الدولية المزمع أقامتها في الجمهورية الإسلامية ايران".

تجدر الاشارة أن طلبة مشروع الألف حافظ حصدوا المراكز الأولى في جميع المسابقات الوطنية التي أقيمت مؤخراً.

ويوضح مسؤول مركز الاعلام, كان نصيب الدار المركز الأول والثاني في مجال حفظ كامل القرآن الكريم.

ويتابع, ان ٢٥ متسابقاً بين حافظ وقارئ تباروا على المراكز الأولى كان نصيب الدار ثلاثة فائزين هم الأول والثاني في حفظ القرآن الكريم كاملاً والثاني في التلاوة.

 وبحسب عبد الحمزة, ان الحاصل على المركز الأول هو أحد طلبة الدورات التي تقيمها الدار منذ 7 أعوام للمكفوفين في جامع الحنانة بالنجف الأشرف.

ويقول صفاء عبد الحمزة, ان" في مجال التلاوة نال القارئ قاسم صباح نوري أحد طلبة الدورة التخصصية لتطوير الأداء في دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة المرتبة الثانية على مستوى العراق في المسابقة ذاتها.

ويتأهل الفائزون حسب قول مسؤول مركز الاعلام القرآني في هذه المسابقة لتمثيل العراق في المسابقات والمحافل الدولية".

يذكر أن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة يهتم بالعلوم القرآنية وبحفظ وتلاوة كتاب الله العزيز, كما تعمل على نشر العلوم القرآنية في كل ارجاء المعمورة, فضلا عن إعداد وتأهيل الملاكات القرآنية في جميع فروعه حول العالم.

 

عامر نوري 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات