بمشاركة محلية ودولية... الف عنوان ضمته الدورة الثالثة لمعرض كربلاء الدولي لكتاب الطفل

بمشاركة محلية ودولية اختتم معرض كربلاء الدولي الثالث لكتاب الطفل والذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة, حيث استمر على مدار ثمانية ايام, بمشاركة محلية ودولية, وشهد الافتتاح حضور معاون الامين العام للعتبة الحسينية  والمستشار المالي حسن رشيد جواد وعضو مجلس ادارة العتبة الحسينية فاضل عوز وجمع غفير من الاهالي.

ويهدف المعرض الى تشجيع الاطفال على القراءة واقتناء الكتب، اذ تم اقامته في منطقة ما بين الحرمين الشريفين ،بمشاركة اكثر من عشرين دار نشر من اربعة دول اقليمية هي لبنان والكويت وايران بالإضافة الى العراق.

يقول معاون الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد جواد, ان" العتبة الحسينية تهتم بالنشاطات التي تسعى من خلالها الى رعاية وتنمية الطفل". مبينا " الطفل هو الذي يعتمد عليه البلد لبنائه في الحاضر والمستقبل".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة "بعد سقوط النظام البائد سنة 2003, تبنت العتبة الحسينية مشروع تنمية ورعاية الطفولة والذي يعتبر من المشاريع الرائدة".

من جهته يقول رئيس القسم ومدير المعرض محمد الحسناوي، ان "المعرض احتوى هذا العام على الف عنوان معنية بالطفل".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة" شهدت هذه الدورة ورش للرسم وكتابة القصة للأطفال"، مؤكدا, ان هنالك اجنحة خصصها المعرض للألعاب الفكرية والترفيهية".

ويذكر ان قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة يهتم برعاية الطفل وتنمية قدراته الفكرية والتعليمية, عبر فعاليات عدة يقيمها القسم على مدار العام منها ورش لكتابة القصة والرسم الحر ومهرجان يعنى بالطفل ومعارض مختصة به وتقديم عروض مسرحية ترفيهية والعاب اخرى, والكثير من الاصدارات التثقيفية والتعليمية.

ويشير الحسناوي" ادارة المعرض خصصت لهذه الدورة جناح خاص لعرض الروبورتات". مؤكدا، ان الكثير من الفعاليات والممارسات اقيمت على ارض المعرض.

ويوضح مدير المعرض, ان من ضمن الفعاليات التي اقيمت هي قراءة القصص للأطفال بشكل تفاعلي, والتي تحتوي على حكم وعبر للأطفال عن طريق مختص وبما يعرف بالحكواتي.

وبحسب  الحسناوي, اجواء المعرض شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الاطفال في جميع  أجنحته, واصفا اياها بأنها رحلة ترفيهية تعليمية تثقيفية.

ويتابع رئيس القسم، تنوعت عناوين الكتب المعروضة في هذه الدورة، منها الدينية والتربوية والفكرية والتثقيفية والترفيهية.

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات