للارتقاء بالكوادر الاعلامية.. العتبة الحسينية تختتم دورة تدريبية

بهدف رفع مستوى الإعلاميين والصحفيين العاملين في مختلف مجالات العمل في العتبة الحسينية المقدسة, اختتمت وحدة التدريب والتطوير الاعلامي التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة دورة مختصة بكتابة واعداد التقرير الاذاعي والتلفزيوني بالتعاون مع الاكاديمية الالمانية للأعلام, ومشاركة عدد من الاعلاميين.

يقول مسؤول وحدة التدريب والتطوير الاعلامي محمد الصواف في حديث لموقع  العتبة الحسينية المقدسة"  تأتي هذه الدورات ضمن آلية وبرامج  تعمل عليها العتبة الحسينية في تطوير قابليات الاعلاميين المحليين والارتقاء بهم عالميا من خلال استخدام المدربين الأكاديميين الذين لهم باع طويل في مجال العمل الصحفي والاعلامي".

ويشيد مسؤول وحدة التدريب, بتفاعل المشاركين في الدورة وبما يمتلكون من خزين من المعلومات والأدوات اللازمة وإحاطتهم بأهم اساسيات هذه المهنة, والتي تمكنهم من مواصلة العمل.

من جهته يقول مدرب الدورة الاعلامي اياد السعيدي, ان" الدورة تناولت كيفية كتابة وبناء التقرير الاذاعي والتلفزيوني وفق الاسلوب العالمي الحديث بعيدا عن الطرق الكلاسيكية القديمة, كما تطرقت حول كيفية اختيار الموضوع والفكرة".

ويضيف" لم تقتصر الدورة على الجانب النظري فقط, اذ جرت تطبيقات عمليه للمتدربين من خلال تسجيل اللقاءات وعملية المونتاج واعداد تقارير تجريبية للمشاركين".

من ناحيته يقول المدرب الاعلامي والخبير في المونتاج الاذاعي اياد المعموري في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة " استخدمت في الدورة طرق مبسطة لتعليم المتدربين إنتاج التقرير الاذاعي والتي تسهل عملية انتاج التقرير دون اللجوء الى الفنيين او المؤسسة الاعلامية".

ويشير خبير المونتاج الى ان " البرامج  الحديثة تساعد المراسل التلفزيوني والاذاعي بتوفير الوقت في انتاج التقرير من ارض الحدث، وهذا ما تعمل عليه في الوقت الحاضر اغلب المؤسسات العالمية".

 

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

المرفقات