تعرف على التفاصيل.. شباك جديد من الذهب والفضة والمينا لمقام كف ابي الفضل العباس (ع) الايسر

اعلنت العتبة العباسية المقدسة عن المباشرة بصناعة شباك جديد لمقام الكف الأيسر لأبي الفضل العباس(عليه السلام) وبمواصفات ذات دقة وحرفية ومتانة عالية.

وقال ناظم الغرابي رئيس قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة لشبكة الكفيل"شرعت ملاكات قسمنا بعد توجيه من الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، بتنفيذ وصناعة شباك جديد لمقام كف أبي الفضل العباس (عليه السلام) بنقوش وزخارف مستوحاة ومتناغمة مع شباك الضريح الطاهر".

وأضاف ان "الشباك سيكون مثمن الشكل، يتألف من هيكل من مادة الستنلس ستيل يضم (8) أعمدة ركنية تحيط به من جميع أضلاعه، يبلغ طول العمود الواحد (154 سم)، وهي ذات نقوش وزخارف نباتية تكون بمحاذاة أعمدة المشبك.

ولفت الى ان الجزء العلوي للشباك سيضم (كتيبة قرآنيّة) تحيط بالشباك من جميع جهاته، خُطّ عليها من سورة المطفّفين (إِنَّ الأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ...) الى قوله تعالى (...عَلَى الأَرَائِكِ يَنظُرُونَ) بالذهب على مينا زرقاء، ويحيط بها من الأعلى شريط مزخرف معدني يبلغ ارتفاعه ( 6سم)، الى جانب شريط زخرفي (الأفريز المطعم الذهبي) يحيط بأجزاء الشباك الثمانية موزعة على ثمانية أجزاء، تتوسط كل جزء فيه وردة زخرفية دائرية الشكل تقريباً يبلغ عددها (16) وردة، ويفصل بين جزء وآخر طرّة وسطية فضية وزعت على أركان الشباك الثمانية.

وأكد الغرابي "أن الأعمال متواصلة وفق ما حدد له زمنياً وفنياً، وجميع أعماله كباقي المنجزات الأُخر تتم على أيدي ملاكات القسم، بدءاً من التصميم مروراً بالتنفيذ والتصنيع والتشكيل وانتهاءً بالتثبيت".

متابعة: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment