الاولى في العراق.. العتبة الحسينية تعلن عن قرب ازاحة الستار عن مستشفى وصالات عمليات وفق المواصفات العالمية

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية عن موعد افتتاح مستشفى الشيخ احمد الوائلي في مدينة كربلاء المقدسة، مؤكدا ان مشروع المستشفى حقق نسب انجاز متقدمة خلال الفترة الماضية .

وقال المهندس المشرف على المشروع سجاد محمد حسن للموقع الرسمي "بلغت نسبة انجاز المرحلة الاولى 92% في حين بلغت نسبة انجاز المرحلة الثانية 20% ".

واضاف ان المرحلة الاولى تتضمن الجانب الخدمي والطوارئ بالاضافة الى الاختصاصات الطبية مثل العيون والكسور فضلا عن صالات العمليات والعناية المركزة وغرف الرقود والمختبرات والمطعم.

وتابع ان " المرحلة الثانية من المشروع تتضمن غرف الاطباء والرنين المغناطيسي والاشعة بالاضافة الى غرف رقود اخرى".

وبين مدير المشروع ان "صالات العمليات ستكون الاولى من نوعها في العراق لما ستحتويه من انظمة وتقنيات حديثة مثل رفع جدران الصالة واعادتها مما يسهل اعادة تنظيمها في اي وقت فضلا عن الطرق الحديثة في مجال التطبيب والتعقيم"، مبينا ان هذه التقنيات موازية لما هو موجود في المستشفيات العالمية.

واشار الى ان " الاعمال في صالات العمليات والبالغ عددها  (8) صالات سيتم انجازها مطلع شهر اغسطس اب القادم ".

ولفت سجاد الى ان " الاعمال الانشائية في المشروع سيتم انجازها بشكل كامل بعد ثمانية اشهر من الان ليكون جاهزا لاستقبال الاجهزة الطبية ".

الجدير بالذكر ان مستشفى الشيخ احمد الوائلي رحمه الله الذي شيد على مساحة (1150) م2 في شارع الاسكان مركز مدينة كربلاء يضم اكثر من 160 غرفة للرقود مجهزة باحدث الاجهزة الطبية.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

gate.attachment