مراحل انجاز متقدمة في صحن العقيلة.. ومضيف يتسع لـ(1200) زائر ومكتبة ضخمة ومتحف كبير واعادة سوق الزينبية القديم

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء، عن انجاز اعمال الهيكل الكونكريتي في المنطقة الخدمية لمشروع صحن العقيلة زينب عليها السلام المجاور لمرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي للموقع الرسمي ان" اعمال الهيكل الكونكريتي في المنطقة الخدمية  والتي تقع ضمن مشروع صحن العقيلة تم انجازها بشكل كامل ".

واوضح ، بلغت نسبة الانجاز 90% والنسبة المتبقية تتضمن اعمال التشطيب النهائي ورفع الانقاض لتهيئتها الى المرحلة القادمة من العمل .

وبين مهدي " تبلغ مساحة  المنطقة الخدمية 36 الف متر مربع وتتضمن بناية المضيف بطاقة استيعابية تتسع لـ(12000) زائر، اما البناية الاخرى وتتضمن 600 وحدة صحية متنوعة الخدمات ، اما الجزء الاخير فيتضمن اعادة بناء سوق الزينبية القديم ".

واشار الى ان "المنطقة الخدمية تقع في الجهة الغربية من صحن العقيلة زينب لتكون بعيدة عن المنطقة المخصصة للعبادة والزيارة كما انها تضم بوابات خارجية مخصصة للدخول اليها لخدمة الزائرين ".

ولفت مهدي الى "ان الكوادر الفنية والهندسية تواصل العمل كذلك في المنطقة الفكرية التي تضم مكتبة بمساحة (9500م2) باربع طوابق، ومتحف بمساحة (4000م2) وبأربعة طوابق، مبينا ان نسبة الانجاز بلغت ( 70%).

الجدير بالذكر ان مشروع صحن العقيلة الذي تبلغ مساحته 52 الف متر مربع يعد المشروع الاكبر من نوعه على مستوى العتبات وانه سيوفر مساحات كبيرة وانفاق ستعمل على تسهيل الحركة المرورية فضلا عن انسيابية الزيارة.

مصطفى احمد باهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment