تحمل حقائب إسعاف خاصة تضم أدوية طوارئ... هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية تطلق فرقا جوالة لتقديم المساعدة للنازحين في لبنان

في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى دعم الشعب اللبناني في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهها، أعلن رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن تشكيل لجنة الإغاثة التابعة للهيئة في بيروت فرق جوالة مجهزة بحقائب إسعاف خاصة تحتوي على أدوية طوارئ وبعض الأدوية المزمنة، فيما أكد ان تلك الفرق ستتوجه إلى المناطق التي يتواجد فيها النازحون، بهدف تقديم المساعدة اللازمة وتلبية احتياجاتهم الصحية، هذا المشروع يمثل جزءا أساسيا من خطة الهيئة لإغاثة الشعب اللبناني وتخفيف معاناته.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة لديها تجربة كبير في التعامل مع الازمات خاصة خلال الزيارات المليونية والمبادرات الكبيرة، حيث أن الكوادر مهيئة للتعامل مع مثل هذا الظرف الموجود في لبنان"، مبينا أنه "بمجرد صدور بيان المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني بتقديم كل أنواع الدعم للشعب اللبناني الصامد وجه ممثل المرحعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بتوحيد جهود العتبة الحسينية وتسخيرها لهذا الغرض في المجال الطبي وغير الطبي".

وأضاف، أنه "في المجال الطبي فتحنا عدة قنوات تواصل، وهناك لجنة عليا للإغاثة في بيروت باشرت في شراء المعدات الطبية والادوية لتوزيعها على المؤسسات التي تقدم الخدمات الطبية للجرحى، فضلا عن لجنة في كربلاء بمثابة مركز لإستلام التبرعات في المجال الطبي وشراء ما يمكن شراءه من أجهزة ومعدات طبية".

وأشار إلى، أنه "اللجنة العليا للإغاثة في بيروت بالاضافه الى دعم المستشفيات الموجودة هنا وبعد أن أجرى القسم المالي في العتبة الحسينية المقدسة التحويلات المالية الى اللجان وبعد شراء المعدات من العاصمة اللبنانية بيروت، شكلت فرق جوالة لممارسة ذات التجربة التي طبقت خلال زيارة الأربعين".

وتابع أن "هذه الفرق الجوالة زودت بحقائب أسعاف خاصة تحتوي على أدوية طوارئ وبعض الادوية المزمنة، تذهب الى المناطق التي يتواجد فيها النازحين، اذ أن بعضهم لديهم أمراض مزمنة كالضغط والسكر والقلب".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

تحرير : فلاح حسن غالي