تضم أسرة طبية وأجهزة منقذة للحياة... هيئة الصحة في العتبة الحسينية تجهز القافلة الطبية الثانية لإغاثة الشعب اللبناني

أعلنت هية الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن تجهيز القافلة الطبية الثانية لدعم وإغاثة الشعب اللبناني، وذلك امتثالا وتنفيذا لبيان المرجعية الدينية العليا.

وقال عضو لجنة الاغاثة العليا في الهيئة الدكتور حسنين معز، إنه "بتوجيه مباشر من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وباشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الدكتور حيدر العابدي، باشرنا بتجهيز القافلة الطبية الثانية لاغاثه الشعب اللبناني، وذلك امتثالا وتنفيذا لبيان المرجعية الدينية العليا".

وأضاف، أن "هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة وزعت المساعدات الطبية المختلفة على المستشفيات اللبنانية ضمن القافلة الاولى"، مبينا أن "القافلة الثانية تشتمل على أسرة طبية وأجهزة تخصصية منقذة للحياة وصالات العمليات المتنقلة والادوية والمستلزمات الطبية". 

وزاد، أن "القاقلة تضم مواد ومستلزمات طبية متنوعة وذات جودة عالية وبكميات كبيرة، فضلا عن الادوية المنقذة للحياة"، مبينا أنه "قمنا قبل ذلك بتوفير عدد من الادوية والمستلزمات الطبيه من داخل لبنان عن طريق كوادرنا المنتشرة هناك".

وتابع، أن "الاجهزة الطبية تمثلت بجهاز الـ portable ultrasound))، وأجهزه التخدير والـ (suction machine) والـ (ECG) وغيرها من الاجهزه المتخصصة"، مشيرا إلى، أنه "هناك تواصل مهم مع فريقنا المتخصص في لبنان لتهيئة ما هو لازم لانقاذ حياه الجرحى".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

تحرير : فلاح حسن غالي تصوير : صادق شطب