بمشاركة (14) دولة عربية وإسلامية... قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية يعلن موعد انطلاق مسابقة وارث الأنبياء الدولية الثانية للخط العربي

أعلن مركز والقلم للخط العربي التابع لقسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، عن موعد انطلاق مسابقة وارث الأنبياء الدولية الثانية للخط العربي، وذلك بمشاركة (14) دولة عربية وإسلامية و (182) مشاركا.

وقال مسؤول المركز محمد المشرفاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "بعد الانتهاء من عمليات العد والترميز وعمليات التحكيم، اعلن مركز والقلم للخط العربي التابع لقسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، عن موعد انطلاق مسابقة وارث الأنبياء الدولية الثانية للخط العربي، بمشاركة (14) دولة عربية وإسلامية و (182) مشاركا".

وأضاف، أن "مسابقة وارث الأنبياء الدولية الثانية للخط العربي تعتبر من أهم المسابقات الدولية التي تعنى بفن الخط العربي، وجاءت هذا العام بخمسة خطوط، هي (الثلث، الجلي، النسخ الديواني، الجلي التعليق، الكوفي المصحفي)"، مبينا أن "تلك الدورة تميزت بقوة الأعمال وكثرتها من حيث الكم والنوع"

وأوضح، أنه "سيتم إفتتاح معرض بالأعمال المشاركة في منطقة بين الحرمين الشريفين وذلك يوم (13 أيلول/ سبتمر 2024، ويستمر لمدة ثلاثة أيام"، لافتا إلى، أن "المعرض تخلله عدة فعاليات يقيمها المركز، منها إطلاق النسخة الثانية لجائزة ابن البواب للإبداع في الخط العربي واسدال الستار عن الإصدار المعرفي لكتاب مرقع مصباح الهدى، والمعرض الخاص به، وكذلك الإصدار التعريفي لمسابقة وارث الأنبياء للنسخة الأولى".

يذكر أن مسابقة وارث الأنبياء الدولية الاولى للخط العربي التي اقامها مركز والقلم والقلم للخط العربي التابع لقسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، شهد مشاركة واسعة من خطاطين عراقيين وعرب ومن دول إسلامية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي