لإحياء حضارة مدينة سيد الشهداء (ع)... العتبة الحسينية تستعد لإقامة ملتقى كربلاء الحضاري الأول

أعلن مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، عن الاستعداد لإقامة ملتقى كربلاء الحضاري الأول، وذلك ضمن جهود المركز لإحياء حضارة مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).

وقال مدير المركز عبد الامير القريشي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن جهود المركز لإحياء حضارة مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، تم عقد سلسلة من الاجتماعات من خلال عمل اللجنتين العلمية والتحضيرية لملتقى كربلاء الحضاري الأول المزمع إقامته في كانون الأول/ ديسمبر المقبل".

 

وأضاف، أن "الملتقى ستعقد فعالياته للمدة من (6 الى 7 من كانون الأول سبتمر المقبل) في مدينة كربلاء المقدسة، برعاية وإشراف ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وزاد، أن "المركز دأب على إبراز معالم وحضارة مدينة كربلاء المقدسة وارثها الثقافي والفكري"، مبينا أن "ملتقى كربلاء الحضاري يتضمن عدة محاور تهتم بجميع ما يخص مدينة كربلاء المقدسة في الجوانب العلمية والفكرية والتراثية والحضارية، فضلا عن تأريخها الحديث والمعاصر".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل ومن خلال عدد من أقسامها والمراكز التابعة لها، على المحافظة وإحياء تراث مدينة كربلاء المقدسة من خلال عدد من المبادرات والمؤتمرات التي تعنى بذلك.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي