مبادرة عطاء الإمام الحسين(ع) الطبية الثانية تنقذ شابا يمنيا من تشوهات الدماغ المعقدة

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن إنقاذ شاب يمني من تشوهات شريانية وريدية معقدة في الدماغ، وذلك عبر مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) المجانية الثانية، التي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا على مرحلتين خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير.

وقالت الهيئة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إن "ضمن مبادر عطاء الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية مدفوعة الكلفة، والتي أطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير، استقبل مركز الحياة الطبي للأشعة التداخلية داخل مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، شابا يمنيا يعاني من تشوهات شريانية وريدية معقدة في الدماغ، مما أثر بشكل كبير على العين وأدى إلى تشوش شديد في البصر".

وأضاف، أن "الطاقم الطبي في مركز الحياة بقيادة الدكتور غزوان الطائي، نجح في علاج الشاب باستخدام تقنية القسطرة العلاجية، وتحديدا اللفائف الحلزونية لغلق منطقة التشوه الناجم عن تمزق في الشريان السباتي الدماغي".

وأوضح، أن "الشاب أظهر تحسنا ملحوظا بعد العملية مباشرة، مما يشير إلى نجاح الإجراء".

يذكر أن المبادرة انطلقت على مرحلتين، الأولى بدأت من يوم 11 محرم حتى 13 منه، والثانية من يوم 20 محرم حتى يوم 10 صفر، فيما شملت تقديم العلاج الطبي المجاني (مدفوع الكلف من العتبة الحسينية المقدسة) في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب (عليها السلام) لطب العيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية.

وقدمت مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) المجانية الثانية، الخدمات الطبية لـ (144.533) مراجعا، بتكلفة بلغت (11.073.586.212) دينار عراقي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي