مركز العلامة الحلي التابع للعتبة الحسينية يصدر كتابا جديدا حمل عنوان (الرسالة السعدية)

صدر عن مركز العلامة الحلي التابع للعتبة الحسينية المقدسة كتاب جديد بعنوان (الرسالة السعدية) وهو من تأليف العلامة جمال الدين الحسن بن يوسف الحلي وتحقيق جواد الموسوي.

وقال مدير المركز الشيخ عقيل الكفلي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مركز العلامة الحلي التابع للعتبة الحسينية المقدسة اصدر كتابا جديدا بعنوان (الرسالة السعدية) وهو من تأليف العلامة جمال الدين الحسن بن يوسف الحلي وتحقيق جواد الموسوي".

وأوضح أن "الرسالة السعدية تعد من رسائل العلامة الحلي التي سعد بها الكثيرون، وهي خلاصة لثلاثة علوم: كلام، وفقه مقارن، وأخلاق، وقد فاح منها عبق (منهاج الكرامة) و (نهج الحق) بل (مناهج اليقين) وأسلوب (التذكرة)، و(منتهى) المجادلة بل التي هي أحسن، لـ (مختلف) المذاهب والفرق الإسلامية بعد (استقصاء النظر) بـ (معارج الفهم) في سبيل الدفاع عن حياض مذهب الإمام الصادق (عليه السلام) على مستوى الفقه والاعتقاد".

وتابع "وسعى ما استطاع لتوحيد الكلمة على الكلمة الباقية في عقب النبي وذريته الطاهرة (عليهم السلام) المتمثلة بمذهب الإمام الصادق (عليه السلام) وذلك لأن العترة هم المرجعية الدينية الوحيدة التي تحظى بتأييد السماء بالنص، وبالصلاة عليهم كما نصَّ وصلىَّ على إبراهيم وآل إبراهيم".

وبين "وهذه الرسالة مع أنها وجيزة وقطرة من بحر علمه، إلا أنها تنبئ عن فضله وجلالته، وسعة علمه وإخلاصه، وقوة حجته وبرهانه، وتسديد قلمه وبيانه، دعا بها إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة".

يذكر أن مركز العلامة الحلي التابع للعتبة الحسينية المقدسة هو مركز متخصص باحياء التراث العلمي والفكري لحوزة الحلة العلمية وابراز الاثر التاريخي لها ولرجالها واعلامها والسعي لتاهيل وعمارة مشاهدها ومقاماتها الاسلامية، وله العديد من الإصدارات المهمة، بالإضافة إلى إصداره مجلة المحقق المحكمة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي