هيئة الصحة في العتبة الحسينية: إسعفنا أكثر (120) زائرا أصيبوا بإزمات قلبية حتى ليلة الأربعين

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إسعاف أكثر من (120) زائرا أصيبوا بازمات قلبية حتى ليلة الأربعين.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "ملف طب الحشود هذا العام أصبح أكثر تقدما من الأعوام السابقة، ولم يقتصر على الخدمات التقليدية والمفارز الطبية، بل أصبح مؤسسة تمتلك نظام داخلي خاص بها وتتعامل مع مؤسسات دولية معنية بتقديم خدمة لتلك التجمعات المليونية"، مبينا أن "مركز طب الحشود أصبح مركزا تدريبيا بالتعاون مع البورد العربي لإدارة ملف حشود الزائرين".

وأضاف، أن "طب الحشود يقدم اليوم خدمات شبيه بخدمات المتشفيات"، لافتا الى أنه "المركز استقبل أكثر من (120) حالة مصابة بإزمة قلبية (جلطات قلبية) وجميعهم تلقوا العلاج اللازم في المفارز الطبية".

 

وزاد، أن "الكوادر العاملة تلقت قبل أسابيع من زيارة الأربعين تدريبات مكثفة بالتعاون مع مؤسسات معنية كجمعية القلب الامريكية، لإدارة ملف الحشود المليونية"، مشيرا إلى، أن "بعد أسابيع من التدريب وكتابة الدليل العلاجي، باشرت الكواد ومنذ العاشر من شهر صفر حتى يوم (20) بتقديم الخدمات الطبية على مدار (24) ساعة".

واستنفرت العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

مراسل : صفاء الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي