تزامنا مع زيارة الأربعين.. رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية يقيم البرنامج التنموي (نعم الأمير) في مدينة الإمام الحسن المجتبى (ع) للزائرين

أعلن قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة عن، إقامة البرنامج التنموي (نعم الأمير) في مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين، فيما اشار الى أن البرنامج يستهدف الاطفال المشاركين في زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم الأستاذ منتظر النصراوي في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشخ عبد المهدي الكربلائي وبجهود كوادر قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة، إطلق البرنامج التنموي (نعم الامير)، الذي تقام فعالياته في مدينة الإمام الحسن (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، ويستهدف الاطفال المشاركين في زيارة الأربعين".

وأضاف، أن "البرنامج يعد خطوة هامة في تعزيز القيم الدينية والتربوية لدى الأطفال من خلال إقامة عدة أنشطة متنوعة تهدف إلى تنمية مهاراتهم وتعزيز وعيهم الثقافي والديني".

وأوضح، أن "البرنامج يشمل فعاليات متنوعة منها المحفل القرآني، وفقرة الحكواتي، والدمى، والرسم والتلوين، وغيرها من الفعاليات والانشطة التي تقدم المعرفة بطرق مبتكرة وجذابة للأطفال، مما يسهم في بناء جيل واع ومثقف".

وأشار إلى، أن " البرنامج يستهدف تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الأطفال، من خلال أنشطة تشجع على المشاركة والتفاعل الإيجابي مما يساهم في تطوير مهاراتهم الإجتماعية والشخصية، فضلا عن تقديم الدعم اللازم لهم ليكونوا قادة المستقبل".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تعمل جاهدة على إستثمار المناسبات الدينية والتجمعات البشرية وتقديم الخدمات لفئات المجتمع كافة وبالخصوص الاطفال كونهم اللبنة الاولى لبناء المجتمع. 

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي