خدمة للمواطنين في المناطق النائية والمواقع التابعة لها في محافظة كربلاء... العتبة الحسينية توفر نصف مليون لتر من المياه الصالحة للشرب والخام

أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، عن توفير (نصف مليون) لتر من المياه الخام والصالحة للشرب الـ (R.O)، للمناطق النائية والمراكز والمواقع التابعة لها في محافظة كربلاء المقدسة يوميا.

وقال رئيس القسم المهندس عبدالحسن محمد في حديث لـ (الموقع الرسمي) إنه "بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تبذل وحدة الآليات والحوضيات بواسطة العجلات الحوضية (التناكر) التابعة لقسم الصيانة جهود كبيرا كبيرة لإيصال المياه الصالحة للشرب (R.O)، وكذلك الماء الخام المستخدم للطبخ والغسيل للمناطق النائية والفقيرة، وتوزيعها على جميع المواطنين كخدمة مجانية، بالإضافة إلى توفير المياه للمراكز والمواقع الخارجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة"، لافتا إلى أننا "نقوم يوميا بتوزيع ما يقارب (نصف مليون) لتر من المياه".

وأضاف، أن "العتبة الحسينية المقدسة تقوم بإرسال السيارات الحوضية (التناكر) الخاصة بنقل الماء الصالح للشرب والخام على نحو دوري ومستمر للمناطق النائية والفقيرة والمنعزلة لا يصل إليها المياه، فضلا عن المواقع والمراكز التابعة للعتبة المقدسة والمواقع الحكومية في محافظة كربلاء المقدسة".

وأوضح، أنه "نسعى منذ سنوات لسد جزء من احتياجات المواطنين للماء، لتسهم هذه الخطوة، ولو بالشيء اليسير في توفير المياه للمواطنين لا سيما المناطق البعيدة والنائية التي تعاني من شحة الماء الصالح للشرب".

والجدير بالذكر أن كوادر وحدة الآليات والحوضيات في قسم الصيانة بالعتبة الحسينية المقدسة مستمرة منذ سنوات بإيصال المياه الصالحة للشرب لجميع المناطق النائية والمنعزلة، وكذلك المراكز والمواقع التابعة للعتبة المقدسة.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي