العتبة الحسينية المقدسة تطلق فعاليات مسابقة مشروع التحفيظ الوطني الثامنة بمشاركة 250 حافظًا وحافظة

انطلقت فعاليات مسابقة مشروع التحفيظ الوطني الثامنة التي أقامتها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات اليوم السبت الموافق 27/ 7/ 2024م.

وقال مسؤول شعبة الإعلام القرآني التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كرار الشمري: " أطلقت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون جامعة الزهراء (عليها السلام) فعاليات مسابقة مشروع التحفيظ الوطني الثامنة التي أقيمت في بناية دار القرآن الكريم وجامعة الزهراء(عليها السلام)".

وبيّن الشمري " أن حفل الافتتاح الذي حضرته شخصيات قرآنية ووفود مشاركة في المسابقة افتتح بآي من الذكر الحكيم تلاها قارئ دار القرآن الكريم مؤمل رياض ثم كلمة لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ألقاها الدكتور الشيخ خير الدين علي الهادي بيّن فيها المراحل التي مرّ فيها المشروع وكيفيّة نشأته ورعايته من قبل دار القرآن الكريم ودور الأخيرة في الاهتمام بالعمل القرآني والمؤسساتي العراقي".

وتابع الشمري "و كانت هناك كلمة لرئاسة جامعة الزهراء (عليها السلام ) ألقتها د. زينب الملا السلطاني عبّرت فيها عن شكرها للعتبة الحسينية المقدسة قسم دار القرآن الكريم لرعايتهم لمثل هكذا نشاطات قرآنية"

وعن تفاصيل مسابقة مشروع التحفيظ الوطني الثامنة قال مسؤول شعبة الإعلام القرآني "توجّهت الوفود من أغلب المحافظات العراقية نحو مدينة كربلاء المقدسة وقد وصلوا يوم أمس الجمعة وكان عدد الحفظة 250 حافظًا وحافظة موزعين على ثلاث فئات وهي حفظ 10 أجزاء و20 جزءًا وفئة حفظ كل القرآن الكريم وستستمر المسابقة مدة أربعة أيام".

المرفقات

: دار القرآن الكريم