عبر أحدث جهاز طبي والأول من نوعه في العراق... مستشفى تابع للعتبة الحسينية ينجح بإجراء عملية لمريضة تعاني من نزف متكرر في الجهاز الهضمي

أعلن مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن النجاح باجراء عملية ناظورية لعلاج مريضة تعاني من النزيف المتكرر في الجهاز الهضمي، وذلك عبر احدث جهاز طبي، والاول من نوعه في العراق.

وقالت الاختصاصية في جراحة الجهاز الهضمي الدكتورة صبا أحمد، في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، نجح في إجراء عملية ناظورية لعلاج مريضة تبلغ من العمر (20) عاما، تعاني من النزيف المتكرر في الجهاز الهضمي".

وأضافت أن "العملية أجريت عبر جهاز ناظور (ألاركون) الذي يعد من أحدث الأجهزة الطبية، والأولى من نوعها في العراق"، مبينة أن "سرعة التأثير وعدم الشعور بالألم أهم ما يميز ناظور (ألاركون)".

وأوضحت أن "المريضة تلقت العديد من العلاجات الطبية والفيزيائية قبل مراجعتها إلى مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة، لكن دون جدوى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تولي اهتماما كبيرا بتوفير أفضل الخدمات لشريحة المصابين بالسرطان وغيرها من الأمراض المعقدة في العراق.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي