تلقوا دروسا مكثفة في لغة (برايل)... معهد نور الإمام الحسين (ع) التابع للعتبة الحسينية يعلن المباشرة بالمرحلة الأولى من دورة إعداد الكوادر التدريسية لمعاهد المكفوفين

أعلن معهد نور الإمام الحسين (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في كربلاء، احد مراكز شعبة معاهد المكفوفين التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بالمرحلة الأولى من دورته الموسومة نور الإمام الرضا (عليه السلام) التي نظمت لمجموعة من حملة شهادة البكالوريوس، بالتعاون مع جامعة ديالى/ كلية التربية الأساسية، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي لإعداد كوادر تدريسية لمعاهد المكفوفين.

وقال المشرف على الدورة الأستاذ حسام الجبوري في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "الدورة شملت مجموعة من حملة شهادة البكالوريوس بمختلف الاختصاصات، بعد إتمام لجنة المقابلة عملها، حيث بلغ عدد المتدربين (24) متدربا، من كلا الجنسين".

وأضاف، أن "المتدربين تلقوا دروسا مكثفة في لغة (برايل) للقراءة والكتابة، وكذلك البرنامج الناطق على الحاسوب، فضلا عن مادة السير والسلوك".

وأوضح، أن "الهدف من هذه الدورات هو رفد المعاهد الجديدة التي سيتم افتتاحها بعموم المحافظات العراقية، بكوادر تدريسية مهمتها تثقيف وتعليم شريحة المكفوفين، فضلا عن أن معاهد النور هدفها نشر الوعي بحياة المكفوفين".

يذكر الدورة أقيمت لإعداد الكادر التدريسي لمعهد نور الإمام الرضا (عليه السلام) الذي سيتم افتتاحه من قبل العتبة الحسينية المقدسة بداية العام الدراسي المقبل في محافظة ديالى.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي