بالتزامن مع زيارة عاشوراء وعبر منافذ خاصة... قسم الصيانة في العتبة الحسينية يوفر (مادة الثلج) للمواكب الحسينية والزائرين

أعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، عن توفير مادة الثلج للمواكب الحسينية والزائرين عبر منافذ خاصة في محافظة كربلاء، وذلك بالتزامن مع زيارة العاشر من محرم الحرام.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث لـ(الموقع الرسمي )، إن "قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة وضع خطة خاصة لتوفير مادة الثلج للمواكب الحسينية والزائرين عبر منافذ خاصة في مركز المدينة وخارجها".

وأضاف أن "الخطة تتضمن تشغيل معملين داخل المدينة القديمة وثالث على الطريق الرابط بين (كربلاءـ نجف) ".

وأوضح، أن "قسم الصيانة وجه بتشغيل الطاقة الإنتاجية القصوى للمعامل، والعمل على مدار اليوم"، مبينا أن "الطاقة الإنتاجية للمعامل تبلغ (165) طنا يوميا".

وتابع أن "هناك آلية خاصة لتزويد المواكب الحسينية الموجودة في محافظة كربلاء بالثلج بالإضافة إلى الزائرين".

وأشار إلى أن "مادة الثلج تنتج عبر أحدث المعامل ومن مناشئ عالمية رصينة"، لافتا إلى أن "جميع ما ينتج من المعامل خاضعا للفحص المختبري اليومي لقياس مدى صلاحيته".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي